أصبحت الجودة التعليمية على المستوي العالمي جزءاً لا يتجزأ من العملية التعليمية، كما أصبح شرطاً أساسياً تشترطه جميع هيئات الاعتماد الأكاديمي العالمية لمنح الإعتماد الأكاديمي لأي مؤسسة تعليمية.
إن ضبط جودة التعليم يتطلب توجيه كل الموارد البشرية والسياسات والنظم والمناهج والبنية التحتية من أجل خلق ظروف مواتية للابتكار والإبداع لضمان بلوغ الطالب المستوي المنشود و لتحقيق متطلبات سوق العمل. وتشمل عملية ضبط الجودة في المملكة مجموعة من المعايير والمؤشرات التي وضعها المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي و التي تدخل في جميع عناصر العملية التعليمية.
ولقد أسست كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بالرياض وحدة للجودة في الكلية ينبثق منها لجان فرعية للجودة خاصة بكل قسم تعني بمتابعة وتطبيق نظام الجودة بالبرامج الاكاديمية تحت إشراف وحدة الجودة بالكلية.
إن كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بالرياض تسعى إلى تحقيق الجودة الشاملة في المنظومة التعليمية والتي تعمل على تحسين المخرجات التعليمية من طلاب وخدمة المجتمع و البحث العلمي, و لهذا كان تطبيق معايير الجودة في صدارة أولويات الكلية منذ إفتتاحها. و بناء على ذلك قامت الكلية بتوفير طاقم عمل من مجموعة من الأكاديميين من ذوي الاختصاص والكفاءة من منسوبي الكلية.
تتولي وحدة الجودة في الكلية مهام ضبط قيام العاملين من أعضاء هيئة تدريس وإداريين بتنفيذ البرامج التعليمية والخدمات المساندة والجوانب الإدارية لضمان جودة التعليم، وعليها متابعة تطبيق معايير المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي بدقة و شفافية عالية والقيام بنشر ثقافة الجودة بمختلف الوسائل في أرجاء الكلية، وعليها أن تحدد المشاكل وأن تقترح الحلول، وأن تتابع عمليات التحسين المستمر لجودة التعليم وتنفيذ إجراءات التقييم الذاتي متى تطلب ذلك.
إن الجودة التعليمية تؤدي إلى اشتراك كل طالب و إداري وعضو هيئة تدريس ليصبح جزءاً من هذا المنظومة، وبالتالي فإن الجودة هي المحرك الرئيسي لدفع نظام التعليم العالي بشكل فعال ليحقق أهدافه ورسالته على الوجه المطلوب.