مقدمة

أصبحت الجودة التعليمية على المستوي العالمي جزءاً لا يتجزأ من العملية التعليمية، كما أصبح شرطاً أساسياً تشترطه جميع هيئات الاعتماد الأكاديمي العالمية لمنح الإعتماد الأكاديمي لأي مؤسسة تعليمية.

إن ضبط جودة التعليم يتطلب توجيه كل الموارد البشرية والسياسات والنظم والمناهج والبنية التحتية من أجل خلق ظروف مواتية للابتكار والإبداع  لضمان بلوغ الطالب المستوي المنشود و لتحقيق متطلبات سوق العمل. وتشمل عملية ضبط الجودة في المملكة مجموعة من المعايير والمؤشرات التي وضعها المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي و التي تدخل في جميع عناصر العملية التعليمية.

ولقد أسست كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بالرياض وحدة للجودة في الكلية ينبثق منها لجان فرعية للجودة خاصة بكل قسم تعني بمتابعة وتطبيق نظام الجودة بالبرامج الاكاديمية  تحت إشراف وحدة الجودة بالكلية.

إن كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بالرياض تسعى إلى تحقيق الجودة الشاملة في المنظومة التعليمية والتي تعمل على  تحسين المخرجات التعليمية من طلاب وخدمة المجتمع و البحث العلمي, و لهذا كان تطبيق معايير الجودة في صدارة أولويات الكلية منذ إفتتاحها. و بناء على ذلك قامت الكلية بتوفير طاقم عمل من مجموعة من الأكاديميين من ذوي الاختصاص والكفاءة من منسوبي الكلية.

تتولي وحدة الجودة في الكلية مهام ضبط قيام العاملين من أعضاء هيئة تدريس وإداريين بتنفيذ البرامج التعليمية والخدمات المساندة والجوانب الإدارية لضمان جودة التعليم، وعليها متابعة تطبيق معايير المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي بدقة و شفافية عالية والقيام بنشر ثقافة الجودة بمختلف الوسائل في أرجاء الكلية، وعليها أن تحدد المشاكل وأن تقترح الحلول، وأن تتابع عمليات التحسين المستمر لجودة التعليم وتنفيذ إجراءات التقييم الذاتي متى تطلب ذلك.

إن الجودة التعليمية تؤدي إلى اشتراك كل طالب و إداري وعضو هيئة تدريس ليصبح جزءاً من هذا المنظومة، وبالتالي فإن الجودة هي المحرك الرئيسي لدفع نظام التعليم العالي بشكل فعال ليحقق أهدافه ورسالته على الوجه المطلوب.

الرسالة

تسعى وحدة الجودة بكليات الغد الدولية للعلوم الصحية إلى أن تكون كليات الغد رائدة  في تحقيق معايير الجودة الشاملة في جميع برامجها في ضوء المعايير الوطنية و العالمية.

الرؤية

الوصول بكليات الغد الدولية للعلوم الصحية إلى المستويات العالمية في جودة التعليم الصحي.

أهداف ادارة الجودة و الأعتماد الأكاديمي

1 - نشر ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس وكذلك بين الطلاب والإداريين.

 -2 إعداد مقترحات التحسين والتطوير المستمر للأداء المؤسسي والأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكليات والطلاب وغيرهم من المستفيدين.

3- تحسين جودة ونوعية البرامج الأكاديمية التي تمنحها الكلية بما ينعكس على مستوى الخريجين وقدراتهم التنافسية فى سوق العمل.

4- تطبيق معاييرالجودة المعدة من قبل المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي للحصول على الإعتماد الأكاديمي من المؤسسات المعنية بذلك.

5 - وضع نظم وآليات للمتابعة الداخلية وتقويم الأداء فى كافة الأنشطة الأكاديمية والبحثية والخدمية والإدارية داخل الكلية وبما يضمن تحقيق أهداف الكلية والإرتقاء بمخرجاتها.

6- الوصول إلى المعايير الأكاديمية والعلامات المرجعيةالخاصة ببرامج الكلية المختلفة. 

قيمنا 

الطالب أولاً

هدفنا السمو والإرتقاء بالطالب لكي نسمو ونرتقي بانفسنا.

الشفافية

لا محاباة ولا تفريط بمعاييرنا ومبادئنا.

التفوق والتميز

البحث عن التميز والجودة هو شعارنا, حتى لو تعلق الأمر بما نقوم به.

الإحترام

نقدر ونستوعب آراء الآخرين,فهذا من أسباب التميز.