احتفلت كليات الغد الدولية بمختلف فروعها المنتشرة بربوع وطننا الغالي بذكرى تأسيس الدولة السعودية قبل أكثر من ثلاثة قرون على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله، حيث ازدانت مباني الكليات بأعلام الوطن، واكتست باللون الأخضر احتفاءً بهذه المناسبة العظيمة.

وجاءت الفعاليات حافلة، ومعبرة في مضمونها عن عمق وعراقة الدولة السعودية وجذورها الممتدة، الضاربة في أعماق التاريخ.

ففي مدينة الرياض احتفل قسم الطلاب بالكليات بهذه المناسبة العظيمة عبر فعالية وطنية تحت شعار “حنا يوم بدينا” عُرضت خلالها عدد من الأفلام الوثائقية التي تحكي أمجاد الدولتين السعوديتين، الأولى 1744 – 1818 والثانية 1824 – 1891، إضافة للعديد من الأنشطة والمسابقات الثقافية والتراثية التي شارك فيها طلاب ومنسوبي الكلية، أما قسم الطالبات فقد احتفل بالمناسبة من خلال العديد من البرامج التي جاءت تحت عنوان ” يوم بدينا ” حيث قُدمت العديد من الفقرات التي نالت استحسان الحضور وعكست اعتزاز المجتمع السعودي بدولته وتاريخه وقيادته.

أما في مدينة الدمام فقد احتفل فرع الكليات من خلال عدد من الفعاليات، فقد أُقيم نشاط ثقافي تم من خلاله استعراض الموروث الشعبي لأزياء مناطق المملكة المختلفة، ولهجاتها المتعددة، بالإضافة للعملات والأعلام التي تعبر عن كل حقبة من تاريخ الدولة السعودية.

وفي المدينة المنورة أقام شطر الطالبات فعالية احتفالية، ارتدت من خلالها طالبات قسم الأشعة، الأزياء التراثية السعودية في خطوة عكست الوعي التاريخي للطالبات بثقافتهن وموروثهن التراثي، أما شطر الطلاب فقد نظم احتفالاً بهذه المناسبة تُبودلت فيه الكلمات التي سردت التاريخ الناصع للدولة السعودية بحقبها المختلفة.

من جانبها فقد احتفلت كليات الغد بمدينة تبوك، بيوم التأسيس عبر حفل ألقت خلاله عميدة الكلية د. عائشة البلوى خطاباً ضافياً استعرضت من خلاله الأمجاد والبطولات التي خطها الأجداد والآباء المؤسسين لهذا الكيان المبارك، كما أقيم معرض تراثي حوى العديد من الموروثات الثقافية والتاريخية لهذه البلاد، أما قسم الطلاب فقد نظم يوماً احتفالياً تضمن العديد من الفقرات والكلمات المعبرة عن هذه المناسبة الغالية على قلوب السعوديين.

وفي مدينة أبها احتفل فرع الكليات بمناسبة يوم التأسيس، عبر فعالية وطنية اشتملت على العديد من الفقرات، بالتعاون مع جامعة الملك خالد، حيث تمت استضافة أعضاء من هيئة التدريس بكلية العلوم الإنسانية – قسم التاريخ بالجامعة، كما تضمنت الفعالية عدد من المشاركات من قبل الطلاب بالكلمات والقصائد الوطنية، إضافة لشرح تفصيلي للهوية البصرية ليوم التأسيس ودلالاتها.

أما في نجران فقد احتفت الكليات بهذه المناسبة من خلال العديد من الفعاليات الثقافية التي جسدت التراث السعودي الأصيل حيث أقيم معرض تعريفي بالأزياء السعودية النسائية التي كانت سائدة في تلك الفترة، كما أقامت الكليات بمبانيها معرض ” الفن والأصالة ” الذي احتوى على العديد من الرسومات واللوحات الفنية المستوحاة من التراث السعودي عبر مختلف الحقب، إضافة لمشاركة الطلاب في أداء العرضة السعودية.

كذلك احتفلت كليات الغد الدولية بالقصيم بذكرى التأسيس بإقامة فعالية شارك فيها شطري الطلاب والطالبات، وقد عكست المشاركة تاريخ المملكة المشرق، وأبرزت التضحيات التي بذلها الأجداد في سبيل توحيد البلاد ولم الشمل تحت راية التوحيد، حتى تحقق لهم ما أرادوا من وحدة البلاد وتحقيق الأمن والأمان بربوعها.

وتحت شعار ” يوم بدينا ” احتفت كليات الغد الدولية بجدة بذكرى التأسيس من خلال احتفال تضمن العديد من الكلمات التي تناولت مسيرة الدولة السعودية منذ تأسيسها الأول قبل أكثر من ثلاثة قرون وحتى العهد الزاهر الحالي بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.