التدريب

إدارة التدريب

تقوم وحدة التدريب في الشؤون الأكاديمية بالإشراف على تدريب الطلاب في أماكن التدريب حسب الخطة الدراسية المعتمدة ووفق معايير تضمن للطالب حصوله على تدريب إكلينيكي أو سريري بجودة وكفاءة حسب متطلبات وزارة التعليم و الهيئة الوطنية للتقويم و الإعتماد الأكاديمي NCAAA

-إستكمال جميع متطلبات وزارة التعليم العالي و الهيئة الوطنية للتقويم و الإعتماد الأكاديمي NCAAA فيما يخص التدريب الميداني و الإمتياز.

ساعات التعليم الطبي المستمر:

-عقدت  الشؤون الأكاديمية عدد من الدورات الطبية و المؤتمرات و ورش العمل بالكليات مع إعتمادها بساعات تعليم طبي مستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لخدمة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمجتمع .

الدورات المعتمدة ( الرياض – الدمام – جدة – المدينة – أبها)

اهتمت الشؤون الأكاديمية بضرورة العمل للحصول على ترخيص لتنفيذ عدد من الدورات ذات الإعتمادات المحلية و الدولية بما يخدم مصلحة الطلاب و يحقق رؤيتها الأكاديمية في قياس المستوى العلمي و المهاري لطلابها بطريقة علمية ،

– إعتماد مركز تدريب في كلية الغد بمدينة الرياض لدورات BLS – ACLS

– إعتماد مركز تدريب في كلية الغد بمدينة الدمام  لدورات BLS – PHTLS

– إعتماد مركز تدريب في كلية الغد بمدينة جدة لدورات BLS – PHTLS

– جاري العمل على إعتماد مركز تدريب في كلية الغد بالمدينة المنورة  لدورات BLS – PHTLS

– جاري العمل على إعتماد مركز تدريب في كلية الغد بمدينة أبها لدورات BLS

تطوير أعضاء هيئة التدريس

وهي من أهم المحاور التي تهتم بها الشؤون الاكاديمية وتعتمد على :

– العمل على رفع كفاءة الأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بالكليات.

– تقديم ورش عمل تخصصية لأعضاء هيئة التدريس .

– التعريق و تحديد الأليات المعتمدة لتقييم الطلاب وزيادة التحصيل الدراسي .

ورش عمل الطلاب

عقد ورش عمل  تخصصية  للطلاب لرفع كفاءة الأداء الأكاديمي .

عقد ورشة عمل للطلاب الجدد للتعريف بالأقسام الأكاديمية داخل الكلية .

الاختبارات الإلكترونية

اهتمت الشؤون الأكاديمية بتفعيل تقنيات التعليم الإلكتروني في تطوير العملية الأكاديمية لزيادة التحصيل العلمي للطلاب ،

تحديد إحدى المقررات الدراسية المهمة في تخصص التمريض و تطبيق ألية   BLACHBOARDعلى الموقع الإلكتروني WWW.COURSESITES.COM ،

عقد ورش عمل لأعضاء هيئة التدريس لتدريبهم و تعريفهم بالتقنيات الحديثة في مجال التعليم .